فستان سماوي

تفسير رؤية فستان سماوي في المنام لابن سيرين

فستان سماوي في المنام

تفسير رؤية فستان سماوي في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية فستان سماوي في المنام لابن سيرين

رؤية فستان سماوي اللون في الحلم وفقاً لاغلب المفسرين، يعبر عن الحياة الهانئة والبهجة العارمة التي تسيطر على الرائي في الوقت الحالي، كما أنه يعبر عن قلب تغمره المشاعر المتأججة، يعيش حالة عاطفية سعيدة ومستقرة، لكن الذي يرى سيدة تعدو وهي ترتدي فستان سماوي، فإنه سوف يتمكن أخيراً من الوصول إلى تلك الأهداف الصعبة التي سعى إليها طويلاً.

أما وجود فستان سماوى في غرفة الرائي، فإنها دلالة على كثرة الرزق و تعدد مصادر الحصول عليه، وربما يدل على كثرة المال بعد في يده دون تدخل منه، قد يكون في صورة ميراث ضخم أو مكافأة كبيرة تنقله إلى حياة جديدة و تنقله إلى مستوى معيشي أكثر رفاهية ودعة، كما أن رؤية امرأة ترتدى فستان سماوي، تعد إشارة على  التوفيق والنجاح والقبول (بإذن الله).

فستان سماوي في المنام لابن سيرين

يقول الإمام الكبير ابن سيرين اللون السماوى في الحلم غالباً ما يدل على صلاح الأحوال والنفوس، حيث أنه يدل على أن الرائي سوف يترك كل الأفعال والعادات الخاطئة التي كانت تُهدر حياته، ويعيد التفكير بمستقبله من منظور جديد يحقق له ما ينشده من طموحات وأهداف، كما أن ارتداء فستان سماوي في المنام، يعبر عن تخلص الرائي من كافة المصاعب والأزمات التي تعرض لها مؤخراً.

فستان سماوي في المنام للعزباء

العزباء التي ترتدى فستان سماوي في الحلم، فإنها شخصية إستثنائية تملك من الصفات والملامح ما يجعلها متميزة أينما حلت أو ذهبت، أما إذا كان الفستان الذي ترتديه الفتاة به تطريز أو قطع من الخرز والألماس، فتلك دلالة على شاب على درجة كبيرة من الثراء والشهرة سيتقدم لخطبتها قريباً ويمنحها نصيب من مكانته وشهرته ويحقق لها السعادة المستقبلية (بإذن الله).

كما أن الفتاة التي ترى نفسها تلتف بفستان سماوى طويل يسير خلفها على الطريق، فهذا يعنى أنها متدينة وملتزمة تتمسك بالعادات والتقاليد السليمة التي نشأت عليها ولا تلتفت لتلك الأغراءات والفتن الدنيوية الزائلة التي تتعرض لها يومياً، بينما العزباء التي ترتدى فستان سماوي وتسير به بين الناس، فتلك إشارة النجاح والتفوق الذي ستحققه الرائية قريباً.

الفستان السماوي القصير في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في الحلم أنها ترتدى فستان سماوي قصير وجميل، فهذا يشير إلى أن البهجة والخيرات على بُعد خطوات بسيطة منها، كما أن هذا الحلم يدل على أن الرائية سوف تحصد قريباً ثمار جهودها وتعبها طوال الفترة الماضية التي بذلته في سبيل تحقيق أهدافها، وتشهد ما يفوق كل توقعاتها ويُسعد قلبها.

فستان سماوي في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي ترى زوجها يهديها فستان سماوي جديد، فتلك دلالة على أنها سوف تشهد قريباً تغييرات كثيرة محمودة في شخصية زوجها، لينقلب من ذلك الشخص المتحكم المتعصب جاف المشاعر، إلى آخر طيب القلب رقيق المشاعر يسعى دائماً لإسعادها وتوفير مستقبل آمن ومستقر لأهل بيته، أما التي تشترى فستان سماوي، فإنها سوف تحمل قريباً وتُرزق بالذرية الصالحة التي طالما تمنيتها.

بينما الزوجة التي ترى أنها ترتدى فستان سماوي طويل ذو طبقات، فتلك بشارة طيبة على كثرة الخيرات ووفرة المال التي ستنعم بها الرائية وأسرتها الأيام المقبلة، لأنها من الصالحين وتحمل في قلبها الرضا والمحبة للجميع، لذا فإن المولى (عز وجل) سوف يرزقها البركة والرزق (بإذن الله).

فستان سماوي في المنام للحامل

الحامل التي ترى في المنام أنها ترتدي فستان أزرق سماوي طويل، فتلك بشارة إلى أنها سوف تشهد عملية ولادة غاية في اليسر وخالية من المتاعب والصعوبات (بإذن الله)، ولكن موعد وضعها لم يحين بعد، أما الحامل التي تقوم بشراء فستان سماوي جديد، فتلك دلالة على أنها سوف تُرزق بمولود ذكر يكون لها نعم السند والعون في المستقبل.

كما أن رؤية فستان قصير سماوى ترتديه أخت الحامل، قد يشير إلى إنها ستُنج فتاة جميلة تشبه أختها وربما تحمل منها العديد من الصفات أو أسمها، أما التي ترى أنها تملك الكثير من الفساتين السماوية، فهذا يعنى أن كافة التعثرات المادية وتخيفها من ما يحمله المستقبل لأطفالها القادمة ستنتهي ويدخل بيتها مصدر رزق يوفر لها ولأهل بيتها انتعاشة مالية ويؤمن معيشة كريمة لهم جميعاً.

فستان سماوي في المنام للمطلقة

يذهب أغلب أئمة التفسير إلى أن الفستان السماوي بالنسبة للمطلقة يشير إلى أنها سوف تتجاوز تلك الظروف العصيبة التي عاشتها مؤخراً وتنسي كل ما يتعلق بها من ذكريات سواء كانت جيدة أو مريرة، وتستعيد هدوءها و شغفها بالحياة من جديد، وتسعى بكل ما تملك من قوة نحو تحقيق ذاتها وأهدافها التي طالما أجلتها في الماضي.

بينما المطلقة التي تقوم بشراء فستان سماوي جديد، فإن الحظ سوف يبتسم لها قريباً لتلتقي برجل صالح يعوضها عن ما لاقته وعانت منه في تجربتها السابقة، لكنها عليها تقوية قلبها الملئ بالمخاوف وإعطاء الثقة لمنْ هو جدير بها، وترك أبواب نفسها المجروحة مفتوحة نحو السعادة لتضئ حياتها من جديد.

فستان سماوي في المنام للرجل

الرجل الذي يرى في الحلم امرأة قادمة نحوه وهى ترتدى فستان سماوي جميل يتطاير من حولها، فإنه سوف يتزوج من امرأة جميلة الملامح وصالحة لها قلب من ذهب عامر بالخير والمودة، كما أن الذي يرى أخته ترتدى هذا الفستان، فهذا يعني أنها ستتمكن من تحقيق نجاح باهر الأيام القادمة يشهد له الجميع وترفع رأس أسرتها عالياً.

أما الرجل الذي يرى بين ملابسه فستان سماوي اللون، فهذا يعني أنه سوف ينعم بالراحة والهدوء الفترة القادمة ويتخلص من كافة المشاكل والأعباء التي طالما أثقلت كاهله، كما أن الذي يرى شخص عزيز عليه متوفى يرتدي فستان أزرق فضفاض طويل، فتلك إشارة طيبة على صلاح هذا الشخص والمكانة المحمودة التي ينعم بها في العالم الآخر.

لبس فستان سماوي في المنام

المرأة التي ترى نفسها في الحلم ترتدي فستان سماوي فإنها تعيش الفترة الحالية مشاعر متأججة تغمر قلبها بالفرحة العارمة وتملأ نفسها بالطمأنينة، ربما بسبب السعادة التي تشهدها مع الحبيب أو بسبب إستقرار أوضاعها وحصولها على كافة الأماني والأهداف التي كانت تنشدها منذ الصغر.

شراء فستان سماوي في المنام

يرى أغلب المفسرون أن شراء فستان سماوي في الحلم يدل على بدء الرائية في وظيفة جديدة أو إلتحاقها بمكان جديد للعمل ذو دخل أكبر، كما أن هذا الحلم يشير إلى أن صاحبة الحلم سوف تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التجارية في مجالات متنوعة وتتمكن بمهارة فائقة وسرعة من تحقيق أرباح ومكاسب كثيرة.

فستان سماوي طويل بالمنام

الفتاة التي ترى في الحلم أنها تمتلك فستان سماوي طويل في خزانتها، فتلك إشارة على العديد من الصفات المحمودة التي تجعل لها شخصية مميزة بين الجميع وتضفي عليها جمال نادر، حيث أنها صالحة ومتدينة وتراعي مشاعر الكل ودائماً ما تحب نشر الخير والمودة والسعادة بين الجميع، لذا صاحبة الحلم لها مكانة خاصة في قلوب المحيطين بها.

ثوب سماوي في المنام

رؤية ثوب سماوى اللون في الحلم تعد دلالة على تحسينات كبيرة في الأوضاع على كافة الأصعدة والتخلص من تلك الأحزان والهموم التي كانت تُثقل نفسه، كما أن الذي يواجه في حياته الواقعية مشكلة عائلية معينة، فإن هذا الحلم يعتبر رسالة له كى يغلب العقل والحكمة في معالجة الأمور وتجنب المشاحنات التي قد تؤدي لتفاقم الأوضاع.

لون سماوي في المنام

يتفق علماء التفسير على أن اللون السماوي في الحلم يدل على الحالة الهادئة المستقرة التي ينعم بها الرائي في الوقت الحالى بعد كثرة العواصف والمواقف المتعسرة التي شهدها مؤخرا، كما أن رؤية اللون السماوى تشير إلى القناعة والرضا التي تملأ نفس الرائي وتبعد قلبه عن الأحقاد والشرور وترضيه بما أنعمه عليه المولى (عز وجل) من الرزق والخيرات.