التجرد من الثياب
التجرد من الثياب احسائی
التجرد من الثياب وأما التجرد فمن رأى أنه عريان فقد تجرد لأمر أمعن فيه ومن رأى أنه عريان في سوق أو في ملأ من الناس ورأى عورته بارزة وهو مستح من ظهورها للناس وكان عليه بعض ثيابه فإنه ينكشف ويظهر أمره للناس وربما دل على انتهاك ستره وإن تجرد في مسجد فإنه يتجرد عن ذنوب لبر يفعله فيه وإن رأى أنه عريان ولم ير عورته بارزة
فإن كان مريضا برئ من مرضه أو مهموما ذهب همه أو مديونا قضي دينه وربما دل ذلك على التوبة والعري من الذنوب أو يتعرى من الدنيا ويتغطى بالآخرة وقيل يصاب في ماله أو يقال عنه ما يكره وقيل التجرد للرجل الصالح خير وخروج من الهم وللعاصي هم وغم وهتك ستر ومن رأى أنه يجري وهو عريان فإنه يتهم بتهمة يكون منها بريا وإن رأى ذو سلطان أنه سلب ثيابه حتى تجرد فلا يلبث أن يعزل وإن رأت امرأة أنها عريانة أو مكشوفة الرأس في محفل من الناس فإنها مصيبة تدخل عليها في زوجها ومن يعز عليها أو نفسها ومالها
التجرد من الثياب في المنام
من رأى أنه تجرد من ثيابه، ولم يعرف ما إذا كان تجرده في بر أم في معصية، فإن كان الموضع الذي يتجرد فيه سوقاً أو بين الناس، والعورة بارزة، وكأنه مستح منها، وعليه بعض ثياب فإنه يهتك ستره، ولا خوف في ذلك، وإن كانت العورة غير بارزة، ولم يصر على الإستحياء منها، ولم يكن عليه من ثياب شيء فإنه يسلم من أمر هو فيه مكروه، وإن كان مريضاً شفاه الله تعالى،
وإن كان مديناً قضى الله دينه، وإن كان خائفاً آمنه الله تعالى، فإن لم يكن عليه شيء من الثياب فإنه يقنط من رجل كان يرجوه، أو يعزل عن سلطان هو فيه، أو ينتقض أمر هو به متمسك، كل ذلك إذا كانت عورته بارزة ظاهرة وهو كالمستحيي منها، فإن لم تكن ظاهرة، فإن ماله يتحول إلى حال السلامة والعافية من شماتة عدوه. وقيل إن التجرد ظلم، وتجريد الميت في المنام دال على إجبار الرائي على طلاق امرأة، أو على السفر، أو على التوبة من الإقلاع من الذنوب، والاهتداء إلى الإسلام.
خليل بن شاهين الظاهري التجرد من الثياب في المنام
رؤيا التجرد وكشف العورة
من رأى أنه عريان وهو يستحي من الناس ويطلب منهم ما يتغطى به فإنه يفتضح منهم وينشر سره، وإن لم يستح منهم ولم يطلب منهم ما يتغطى به فإنه يرزق الحج
ومن رأى: أنه عريان وعورته مستورة وهو في نفسه غير مفسد فإنه يؤول بالعفو والمغفرة والظفر، وإن لم يكن أهلاً لذلك فغير محمود
ومن رأى: أنه عريان فقد تجرد لأمر قد أمعن فيه، فإن كان ذلك الأمر يدل على الدين فإنه يبلغ في الخير والعبادة مبلغاً حسناً، وإن كان ذلك الأمر يدل على دنيا وطلب المعصية فإنه يبلغ من ذلك بقدر همته له وعقباه مذمة
ومن رأى: أنه عريان في سوق أو وسط ملأ من الناس ورأى عورته بارزة ظاهرة بعينه والناس ينظرون إليه وهو يستحي من الناس فإنه يظهر فيه عيب كان يستره عنهم ولا يريد كشفه، وربما دل على انتهاك ستره
وإن رأى أنه تجرد في مسجد فإنه يتجرد من ذنوبه، وربما دل التجرد في المسجد على إظهار ما عنده من دين كالأذان والصلاة والقراءة والإمامة وما يشبه ذلك
ومن رأى: أنه عريان في المنام
ومن رأى: أنه عريان وله بعض ما يستره بين الناس فإنه يؤول برجل كان غنياً، وقد ذهب ماله وبقي ما يستره فليحافظ عليه ويسلك طريق التقوى
ومن رأى: أنه عريان وليس عليه شيء ولا أحد ينظر عورته وهو لا يظن بنفسه في كشف العورة فإنه إن كان مريضاً شفي، وإن كان مهموماً ذهب همه، وإن كان مديوناً قضي دينه، وإن كان غنياً ذهب ماله أو بيعت داره أو يفارق زوجته، وربما دل على التوبة، وربما يتعرى من الدنيا ويتغطى بالآخرة، وربما يصاب في ماله ويقال عنه ما يكره وتجرد الرجل الصالح خير ومنفعة وخروج هم وللعاصي هم وغم وهتك ستره وافتضاحه
ومن رأى: أنه يجري وهو عريان فإنه يتهم بتهمة يكون فيها بريئاً لقوله تعالى ” يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى ” الآية
ومن رأى: أنه عريان وكان ملكاً أو صاحب وظيفة فإنه يعزل عن ذلك، خصوصاً إذا سلبت منه غصباً
وإن رأى ما يسره مع ذلك العرى فإنه أخف من العزل، وربما كان نقصاً في أبهته
وإن رأت المرأة إنها عريانة فإنه لا خير فيه لها، وإن كان لها زوج فإنه يطلقها، وإن رأت ذلك في السوق أو وسط ملأ من الناس ورأت مع ذلك كشف الرأس فإنه يؤول لها بمصيبة عظيمة إما في زوجها أو من يعز عليها أو في نفسها وتشتهر في مالها ويذهب الحياء عنها ولا خير في رؤية ذلك للنسوة جملة كافة سواء كانت صبية أو عجوزاً
تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam
تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ، ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔ تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:
النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam
فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳ کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲
أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam
تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ، قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔
انا حلمت مرتين اني بدون ملابس
مرة عندي اخوي ومرة مأدري مين عندي
والله مررررة خايفة ايش تفسير الحلم
رايت نفسي ارقي امراة شريرة بسورة الصافات وبعدها اختفت وتبخرت مع اني لست راقية انا اعالج الناس بالحجامة فقط
رايت فى منامى زوج اختي يستنسخ جلد زوجتى مثل استنساخ الخروف يوم العيد
رايت في المنام ان امي مجردة من الثياب ( امي ميتة رحمها الله)
رايت انني استحم عاربة امام الناس في حفلة كبيرة وكان معي شخص وفجاءة قولت في نفسي كيف انا واقفة كده قدام الناس
رأيت نفسي عاريه في مسجد وكان بقربي صبي )ابن عمي(وانا احاول ان اغطي نفسي بيدي ..وهو يقول لي لا بأس .وكانت هنالك مرأة تنتظرني ف ذهبت اليها ف قالت لي لديك مرض بالمرارة.ويجب ان )اعمل عمليه لوز……..وانا ف الحقيقه اعاني من حلقي..
زوجي حلم حلم بأني تركت المنزل وأخذت ابني معي وذهبت لمكان عملي ونمت فيه وهو دخل علي ووجد اني مكشوفه الملابس وانا نايمه
أنا حلمت بأن أبي عريان
انا مشكورة
انا حلمت ان زوجي يستحم وفجاه دخلا عليه وانه طويل وجاخظات عينيه ومختنق واقف مختتق من البخار وفجاه صحيت من الحلم
انا حلمت اني بدون ملابس .ولكن كان هناك شخص اعرفه .غطاني بملابسه .واحتضني حتى لايبين شي مني ماتفسيره
كنت أستمع لسورة الجن وأنا مغمض العينين ورأيت نفسي في السرير بدون ملابس
السلام عليكم
رايت زوجتي ملابس غير ساترة امام اخي الكبير ثم جاء اخي خالي وذهبت زوجتي لكي تستر جسمها
حلمت اني ارتدي فقط بلوزه و لا ارتدي ملابس غيرها و معي طفله كنت اروشها و نزلت للصاله و كان اخواني موجودين و ٢ من قرايبنا و اخت زوجي و امه امه ضربتني و قالت انا بعلم عليك فدخلت غرفتي و اقفلت الباب و فجاء الاقي العيال عندي و اخت زوجي كمان و كنت البس الطفله و انا ندمانه و قال لي اخي انها صورتني و ارسلت الصوره لابوي و ابوي متوعد فيني اذا رحت له و كنت خايفه و نادمه
اتمنى التفسير ..
حلمت أني أستحم عارية في محطة الحافلة وبعدها لبست بدلة شبه عارية والرجال ينظرون إليا حتى شعرت بالحشمة والخوف فهربت وكنت أجري وهم يجرون خلفي وبعدها وجدت رجل ساعدني على الهروب منهم.
رأيت نفسي امشي ف سوق بدون لباس ولا ستر عوره و كنت البس شيئا على. فقمت بتغطيته و مشيت ف السوق و انا مغطاة ولكني كنت امشي و حافية القدمين و كانت المطر تسقط اريد تفسير رجاءا
حلمت حلم غريب ووحش اوي..حلمت اني متكفنه ف كفن واخويا واقف فوق مني بيحاول يغمض عيني كدا وانا افتحها تاني ..زي ما اكون بموت بس مش قادرة اموت ولا ايه مش عارف ..راح قلي طب بصي قومي صلي وانتي هتبقي تمام رحت قمت وانا بقوم الكفن مبقاش عليا رحت حطيت فوطه كدا بس عليا غطت عورتي بس وصليت بيها..فدخلوا عليا اتنين من بنات عمي وبصوا عليا وعادي مكنوش مستغربين اني بصلي كدا..المهم بعدين زي ما اكون نمت كدا بعد ما صليت وصحيت ع حد بيقبلني قبله مش مستحبه من فمي ..رحت فضلت اصرخ وازق ف البنت دي ووقعتها ع الارض واختفت بعد كدا..فقمت ابص عليها برا الاوضه وانا خايفه اوي ..المهم ظهرتلي تاني وهي بتقرب مني وتضحك بس المره دي جاتلي بصورة وحشه اوي زي ما تكون واحد وعاريان من فوق واقرع كدا وشكله وحش…رحت مشاورة عليه بصباعي واقعدت استعيذ بالله من الشيطان واقرا ايه الكرسي وهو كل شويه شكله بيوحش اكتر واكتر..رحت قمتمفزوعه من االنوم ….عذرا للاطاله وارجو الرد
ما تفسير زوجة حلمت انها ماشيه في طريق ولقيت رجال عراه واقفين من الظهر .
الحلم الثاني ان ترا حماتها بالحمام ترمي تراب مبلول علي الحوض وقاعدة الحمام ولما زوجة الإبن تسألها بتعملي ايه بصيت ليها ووجه حماتها لونه متغير ب اسود وعين حماتها لونه احمر ومقشره وتقولها بصوت عالي اسكتي لسه هتشوفي
وشكرا
حلمت بأني عارية وسط مجموعة من النساء معافي وصديقاتي و اخواتي و فجأة نزل مني دم الحيض بغزارة وكنت أضع يد على عورتي لمحاولة ايقاف الدم ولم يكن احد من الموجودين يأبه لي غير صديقتي كنت اقول لها اني اريد شئ لتغطيت نفسي وكانت تقول لي لابأس فلا احد ينظر اليك وذهبت الى دوره المياه وفجاء توقف نزول الدم
علماً بآني متزوجه
رايت اني انوي الى الصلاه وانا عاري فلم ينضر الى عورتي احد وكنت في عملي ابيع واشتري. وكنت مستحينا وتسبلت. بشالاوالم الصلى قمت من منامي
رايت اني عارية في الحمام مع رجل و كنت مسترخية معه. لكني لم ارى وجهه في المنام ،و كانت زوجته عارية في الحمام معنا لكنه مستلق في احضاني و نحن عاريان و بعد رايت اخي كذلك في الحمام و بعد جاءت أحد رفيقاتي و نصحتني بأن ابتعد عن هذا الرجل