أفضل زيوت المساج المناسبة لتدليك جسمك

للاسترخاء والراحة أو للتخلص من الإرهاق والضغوطات أو في حالة الشد العضلي يسعى الكثيرون للحصول على جلسة مساج هادئة أو علاجية.

هناك العديد من الزيوت المستخدمة في جلسات المساج، ويجدر السؤال عن هذه الزيوت تحسباً لأي تحسس تجاهها أو أن تسبب ضيقاً في التنفس، كما يجب الانتباه والحذر في حال وجود انزلاقات غضروفية وديسك.

زيوت المساج العطرية

معظم الزيوت المستخدمة في المساج هي عطرية وباعثة على الهدوء والاسترخاء، كما أنها ذات أثر جيد على الجهاز العصبي، مما يساعد على الاسترخاء، وأشهر هذه الزيوت زيت اللافندر وزيت البابونج وزيت الكافور وزيت الياسمين وزيت الليمون وزيت اللوز.

نصائح للتدليك بالزيوت العطرية

عند الرغبة بالحصول على جلسة تدليك بالزيوت العطرية، إليك النصائح التالية:

  • خذ حمامًا دافئًا بعد التدليك لإزالة الزيوت المتبقية على الجلد.
  • اشرب الماء قبل وبعد التدليك مباشرة وأيضاً تناول وجبة خفيفة.
  • لا تذهب إلى جلسة التدليك بمعدة ممتلئة: فقد يسبب اضطراب في المعدة.
  • اختر الزيت العطري الذي يناسبك: يمكنك اختيار رائحة الحمضيات لتعزيز حالتك المزاجية ، أو اللافندر للاسترخاء.
  • حدد طريقة استخدام الزيت: هل سيوضع مباشرة على الجلد مع مراعاة عدم وجود أي تحسس تجاه الزيت المستخدم.

زيوت المساج لتدليك الجسم

تساعد هذه الزيوت على سهولة التدليك، أكثر من استخدام الكريمات المرطبة، كما أنها تعدّ خياراً اقتصادياً جيداً مقارنة بالكريمات، بالإضافة لكونها تساعد على تحقيق المساج لأهدافه.

زيوت المساج للاسترخاء

أكثر الزيوت الباعثة على الاسترخاء زيت اللافندر، بالإضافة إلى زيت البابونج الذي يعمل على تهدئة الجسم، لا سيما إن كان في حالة تهيّج عصبية أو جلدية.

زيوت المساج للحامل

يجدر بالحامل الاستفسار من طبيبها عما إذا كان المساج مسموحاً لحالتها أم لا، لا سيما المساج الذي يركز على منطقة أسفل البطن والظهر. بالإضافة لضرورة سؤالها الطبيب عن الزيوت الآمنة للاستخدام خلال فترة الحمل، لا تتبع نصائح العطّارين دون الرجوع للطبيب، لعل أكثر الزيوت الآمنة هي زيت الزيتون.

ما الذي يجب تجنبه أثناء المساج قبل الولادة:

  • الاستخدام الداخلي للزيوت الأساسية.
  • الاستخدام اليومي لزيت التدليك قبل الولادة.
  • يجب استخدام زيت التدليك خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
  • الاستخدام المباشر وغير المخفف لزيت التدليك قبل الولادة.

أفضل أنواع زيوت المساج

اختر الزيوت من مصدر موثوق وأن تكون طازجة وجديدة ومحفوظة بشكل جيد بعيداً عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس، الزيوت العطرية هي الأنسب للمساج، لا سيما اللافندر والياسمين والبابونج واللوز.

أفضل زيوت المساج للمتزوجين

لعل زيت النعناع هو الأفضل؛ إذ يمدّ الجسم بالطاقة والإيجابية والنشاط، في مقابل زيوت أخرى ممتازة للمساج لكنها تؤدي للاسترخاء والنوم مثل زيت اللافندر والبابونج. لذا، فإن زيت النعناع هو الأفضل لمن يريد اكتساب الطاقة والحيوية، من المتزوجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.