الخمار

تفسير رؤية الخمار في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الخمار في المنام لابن سيرين

الخمار في المنام
الخمار في المنام

خمار المرأة: زوجها وسترها ورئيسها، وسعته سعة حاله، وصفاقته كثرة ماله، وبياضه دينه وجاهه فإن رأت أنّها وضعت خمارها عن رأسها بين الناس ذهب حياؤها والآفة في الخمار مصيبة في زوجها إن كانت مزوجة، وفي مالها إن لم تكن ذات زوج فإن رأت خمارها أسود بالياً دل على سفاهة زوجها ومكره، وإن رأت امرأة عليها خماراً مطيراً دل على مكر أعداء المرأة بها، وتعييرهم صورتها عند زوجها

  • قال ابن سيرين الخمار في المنام هو ستر المرأة وزينتها، وربما دلّت رؤية الخمار في الحلم على الحماية من الأعداء والأذى، وقيل النقاب في المنام يرمز للدين والعبادات، وتشير رؤية لبس الخمار في الحلم إلى الابتعاد عن المشاكل والأذى.
  • والخمار الممزق أو البالي في المنام يدلّ على نقص في المال والدين، ورؤية الخمار في الحلم تدلّ على كثرة المال بقدر صفائه وبياضه، ومن رأت عليها خماراً مطيراّ في المنام فإن أعدائها يتربصون بها ويحاولون اتهامها بالباطل،
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية الخمار في المنام تدلّ على زوج المرأة، والخمار في الحلم للعزباء جاهها وسمعتها الطيبة، وقيل لبس الخمار في المحافل في المنام دليل على الفجور والفسوق لصاحب الحلم، وأي مكروه يحدث بالخمار في الحلم هو ابتلاء في المال والزوج والسمعة، والله أجلّ وأعلم.

لبس الخمار في المنام حسب تفسير ابن شاهين

  • قال الإمام المعبر ابن شاهين الظاهري لبس الخمار في المنام يدلّ على الزواج للعزباء، والرفعة والمكانة العالية للمتزوجة، وربما دلّت رؤية لبس الخمار في الحلم على الحماية والوقاية من مرض، وقيل لبس الخمار الأسود البالي في المنام يدل على فقر الزوج وسفاهته.
  • ولبس الخمار في المنام أفضل من خلعه، أما لبس النقاب في الحلم في حفلة أو مناسبة دليل على فضيحة الرائي وتشوه سمعته، أما لبس الخمار الشفاف في المنام دليل على النفاق والخداع للناس.
  • ورؤية لبس النقاب الضيق في المنام تدلّ على ضيق في المعيشة والأحوال، أما لبس الخمار الفضفاض في الحلم دليل على سعة في العيش والرزق الوفير، ولبس الخمار المتسخ في المنام دليل على الذنوب والآثام للرائي.
  • ومن رأت أن شخصاً يلبس خماراً في المنام دلّ ذلك على سماع الأخبار السعيدة من هذا لشخص، ومن رأت أن شخصاً يلبس نقاباً ممزقاً في الحلم فهذا يدلّ على التحدث في أعراض الناس، والله أجلّ وأعلم.

رؤية لف الخمار في المنام

  • رؤية لف الخمار في المنام تدلّ على البداية بمشاريع ناجحة، وقيل لف الخمار في الحلم دليل على التمسك والتشبث بالدين، وربما دلّت رؤية لف الخمار في المنام على العصمة والطهارة للرائي.
  • ورؤية لف الخمار حول الرقبة في المنام تدلّ على حمل الأمانة وحفظها، وتشير رؤية لف الخمار حول العين في الحلم على غضّ البصر عن عورات الناس.
  • أما رؤية لف الخمار وشده في المنام تدلّ على انجاز الأمور الصعبة، أما لف الخمار وقطعه في الحلم دليل على خروج الأمور عن سيطرة الرائي.
  • ومن رأت أنها تعقد الخمار في المنام دلّ ذلك على عمل ابرم من اتفاق في تجارة أو تزويج، وتشير رؤية ربط الخمار بالدبوس في الحلم على القوة في الدين وثبات في العقيدة.

تفسير كشف الوجه في المنام ورفع الخمار

  • كشف الوجه في المنام يرمز للفضيحة وكشف الأسرار بالعموم، ورفع الخمار في المنام وكشف الوجه قد يدل على زاول الستر وظهور الأسرار والفضائح، وقيل كشف الوجه في الحلم أمام شخص معين قد يدل على الزواج للعزباء، أو ينكشف سر الرائية أمام هذا الشخص، ورفع الخمار في المنام مكروه على وجه العموم إن لم يكن في الرؤيا ما يدل على غير ذلك.
  • ورفع النقاب أمام شخص في المنام يدلّ على البوح بالأسرار لشخص مؤتمن، ورؤية كشف الوجه أمام الأب أو الأخ في الحلم تدلّ على التوفيق والرزق من مشورتهم، أما رؤية كشف الوجه ورفع النقاب أمام شخص غريب في المنام تدلّ على المشاكل الكثيرة التي تلحق الرائي من الناس، والله أجلّ وأعلم.
  • رفع الخمار في الحلم يدلّ على تمييز الرائي بين الحق والباطل، وتشير رؤية رفع الخمار عن العين في المنام إلى بصيرة الرائي للتفريق بين الحلال والحرام، كما تدلّ رؤية رفع الخمار للأكل في الحلم على حياة الرغد والنعيم التي يعيش بها الرائي، وربما دلّت رؤية رفع الخمار للكلام في المنام على الفصاحة وقول الحق.
  • خلع الخمار في المنام يدلّ على ذهاب الحياء عن الرائية، وربما دلّت رؤية خلع الخمار في الحلم على الرجوع عن التوبة، وقيل خلع الخمار في المنام إن كانت الرائية وحدها يدلّ على زوال العقبات والصعوبات، أما خلع الخمار وكشف الشعر في الحلم فيدل على التمرد والخروج عن العادات والتقاليد.

الخمار الأسود في المنام والخمار الرمادي

تفسير رؤية الخمار الأسود في المنام

  • رؤية الخمار الأسود في المنام يدلّ على المعاهدة والاتفاق مع الشريك، وقيل لبس الخمار الأسود في الحلم يدلّ على الالتزام بالعهود، وربما دلّت رؤية لبس الخمار الأسود المهترئ في المنام على الذل والهوان.
  • أما خلع الخمار الأسود في الحلم دليل على نقض العود والمواثيق، وتشير رؤية شراء الخمار الأسود في المنام إلى الدخول في مشاريع تجني منها الرائية الخير، أما حرق الخمار الأسود في الحلم فهذا يدلّ على الضغينة والبغضاء.
  • وتشير رؤية لف الخمار الأسود حول الرقبة في المنام إلى الاتفاق مع الشريك على الخير، أما رؤية الاختناق بالخمار الأسود في الحلم تشير إلى تتبع الشهوات والملذات، والله أجلّ وأعلم.

تفسير رؤية الخمار الرمادي في المنام

  • رؤية الخمار الرمادي في المنام تدلّ على الخوف والوحدة، وتشير رؤية لبس النقاب الرمادي في الحلم إلى طلب الحماية واللجوء من شخص، أما لبس الخمار الرمادي المهترئ في المنام دليل على ضعفٍ في الشخصية والإرادة.
  • أما خلع الخمار الرمادي في المنام يدلّ على النجاة من البطش والظلم، وربما دلّت رؤية شراء النقاب الرمادي في الحلم على صرف المال بما لا ينفع الرائية، أما حرق الخمار الرمادي في المنام دليل على التخلص من الملل والروتين.
  • ورؤية لف الخمار الرمادي حول الرقبة في المنام تدلّ على المرض الشديد وربما دنو أجل صاحب الحلم، أما الاختناق بالخمار الرمادي في الحلم دليل على عدم القدرة على تحمل المسؤوليات، والله أجلّ وأعلم.

ألوان النقاب والخمار في المنام

  • الخمار الوردي في المنام يدلّ على الرومنسية والعاطفة المؤقتة للرائية، وتشير رؤية لبس النقاب الوردي في الحلم إلى الدخول في علاقة لا تدوم طويلاً، وربما دلّت رؤية خلع الخمار الوردي في المنام على خيبة الأمل العاطفية.
  • وتشير رؤية الخمار الوردي في المنام للعزباء إلى الحبيب المنافق، وربما دلّت رؤية لبس الخمار الوردي في الحلم للعزباء على إعجابها المؤقت بشخص يزول مع خيبة الأمل.
  • ورؤية الخمار الوردي في المنام للمتزوجة تدلّ على الخلاف مع زوجها لإخفائه بعض الأمور عنها، أما رؤية لبس الخمار الوردي في الحلم للمتزوجة دليل على مشروع تنال منه المال لكن لا يدوم.
  • الخمار البني في المنام يدل على النهايات السعيدة في العموم، وقيل لبس النقاب البني في الحلم يدلّ على التفوق والنجاح بالعلم والعمل للرائية، وربما دلّت رؤية خلع الخمار البني في المنام على التعرض للنكبات والهموم.
  • ورؤية الخمار البني في المنام للعزباء تدلّ على حضور مناسبة أو فرح، وتشير رؤية لبس النقاب البني في الحلم للعزباء إلى العلاقة القوية والإخلاص بينها وبين حبيبها.
  • أما الخمار البني في المنام للمتزوجة يدلّ على حملها القريب بإذن الله، ورؤية لبس الخمار البني في الحلم للمتزوجة على سعادتها لنجاح زوجها وترقيته بعمله.
  • الخمار البيج في المنام يدلّ على الراحة والسكينة في المعيشة، وتشير رؤية النقاب البيج في المنام للعزباء إلى الفرح والسرور بعملها، أما رؤية خلع الخمار البيج في الحلم للعزباء تدلّ على التعرض للمشقة والتعب في عملها، ورؤية الخمار البيج في المنام للمتزوجة تدلّ على السعادة والتوافق مع زوجها، أما رؤية خلع الخمار البيج في الحلم للمتزوجة تشير إلى عودة المشاكل والخلافات بين الزوجين، والله أجل وأعلم.
  • رؤية الخمار الأبيض في المنام تدلّ على الفقاهة في الدين، وتشير رؤية لبس الخمار الأبيض في الحلم إلى طلب العلم والمنفعة من شيخ أو عالم، أما خلع النقاب الأبيض في المنام يدل على الجهل والحماقة، وحرق الخمار الأبيض في المنام دليل على أذى الناس والإساءة لرجال الدين.
  • وتشير رؤية الخمار الأبيض في المنام للعزباء إلى السلامة في دينها وطاعتها بقدر ما يكون نظيفاً وناصعاً، أما رؤية خلع الخمار الأبيض في الحلم للعزباء ترمز للعودة عن التوبة والرجوع إلى لمعاصي.
  • تفسير حلم الخمار الأزرق على تحقيق الرغبات والطموحات، وتشير رؤية الخمار الأزرق في المنام للعزباء إلى نيلها الرزق والفرح، أما لبس الخمار الأزرق في الحلم للعزباء دليل على العلاقات الناجحة في البيت والعمل، وتدل رؤية الخمار الأزرق في المنام للمتزوجة على نيلها مال من ميراث، وربما دلّت رؤية لبس النقاب الأزرق في الحلم للمتزوجة على نجاحها بتربية أطفالها وتعليمهم.
  • لبس الخمار الأصفر في المنام يدلّ على الهموم والمشقة للرائية، وقيل لبس الخمار الأصفر في الحلم للعزباء دليل على الحسد والكره لها من الأشخاص حولها، وتشير رؤية لبس الخمار الأصفر في المنام للمتزوجة إلى المنافقين الذين يحاولون خداعها، وربما دلّ حلم خلع الخمار الأصفر على التعافي والشفاء من المرض، والله أجل وأعلم
  • الخمار الأخضر في المنام يدلّ على الطمأنينة والأمان، وتشير رؤية الخمار الأخضر في المنام للعزباء إلى الراحة في القلب والنفس، وقيل لبس النقاب الأخضر في الحلم للعزباء دليل على الصحة الجيدة وشفائها من علة، ورؤية الخمار الأخضر في المنام للمتزوجة تدلّ على الصفاء ونقاء في القلب، أما لبس الخمار الأخضر في الحلم للمتزوجة دليل على الفرج والسعادة بعد كثيراً من الصبر.

هدية الخمار في المنام

  • هدية الخمار في المنام ترمز لمقدمة الزواج والخطوبة بالعموم، وربما دلّت رؤية هدية النقاب في الحلم على التودد للناس والتقرب منهم، ومن رأى أنه يهدي الخمار في الحلم لأخته فهذا يدلّ على تقديم العون والحماية لها، ومن رأى أنه يهدي الخمار في المنام لأمه فهذا يشير إلى طلب الرضى والحنان منها، ورفض الهدية في الحلم يدل على اللؤم والخبث.
  • ومن رأى أحد يهديه خمار في المنام فهذا يدلّ على مشروع ناجح، وشراء هدية الخمار في الحلم تشير إلى الصلح بين الناس، وهدية الخمار الأبيض في المنام تشير إلى الإرشاد لطريق الصواب.
  • وهدية الخمار الأسود في المنام تدلّ على الاستياء والانزعاج من شخص، أما هدية الخمار الأحمر في الحلم تشير إلى الأمنيات والطموحات الكبيرة التي لا تدوم.

ضياع الخمار في الحلم

  • ضياع الخمار في المنام يدلّ على اللامبالاة والإهمال، وربما دلّت رؤية ضياع الخمار في الحلم على موت العلم والعلماء، وتشير رؤية ضياع الخمار في المنزل في المنام إلى موت ربّ المنزل، أما ضياع النقاب في الحلم للمتزوجة دليل على التقصير في أداء واجباتها مع زوجها وأولادها.
  • البحث عن الخمار في الحلم يدلّ على السعي للرفعة والجاه، وتشير رؤية البحث عن الخمار في المنام في الشارع إلى محاولة الوصول إلى الأهداف، أما البحث عن الخمار في المنام بين الزرع دليل على التفتيش عن زوجة، والله أجل وأعلم.
  • سرقة الخمار في المنام ترمز للتجسس على الرائي، كما تشير رؤية سرقة الخمار من الزوجة في الحلم إلى تعرضها لمحنة أو مرض، وربما دلّت رؤية سرقة النقاب من الأم في المنام على حاجتها للرعاية والعطف، وسرقة الخمار من المنزل في الحلم تدلّ على التخلص من الهموم والمشاكل.

رؤية الخمار في المنام للعزباء

  • رؤية الخمار في المنام للعزباء ترمز لارتباطها القريب من الشخص الذي تحبه، وربما دلّت رؤية الخمار في الحلم للعزباء على السمعة الطيبة والأخلاق الحسنة بين الناس، أما لبس الخمار في المنام للعزباء دليل على التقرب من الله تعالى، وتشير رؤية لبس الخمار البالي في الحلم إلى نقص في العبادات والطاعات، والله أجل وأعلم.
  • ولف الخمار في المنام للعزباء يدلّ على النجاح بعملها، وربما دلّت رؤية كشف الوجه في الحلم للعزباء على كشف أسرارها، وقيل خلع الخمار في المنام للعزباء يرمز لعدم الخجل والاستحياء من تصرفاتها السيئة.
  • وتشير هدية الخمار في المنام للعزباء إلى خطوبتها القريبة، أما رؤية ضياع النقاب في الحلم للعزباء تدلّ على إهمالها لصحتها، ورؤية سرقة الخمار في المنام للعزباء تشير إلى تدخل الآخرين بحياتها.

تفسير رؤية الخمار الرمادي في المنام للعزباء

رؤية الخمار الرمادي في المنام للعزباء ترمز لوحدتها وعدم وجود المعيل لها، وتشير رؤية لبس الخمار الرمادي في الحلم للعزباء إلى التماس المساعدة من صديق، وربما دلّت رؤية خلع النقاب الرمادي في المنام للعزباء على التخلص من تسلط بعض الناس عليها، وتشير رؤية شراء الخمار الرمادي في الحلم للعزباء إلى تبذير المال، كما تشير رؤية لف الخمار الرمادي في المنام للعزباء إلى تحكم بعض الأشخاص بها وربما أسرها، والله أجل وأعلم

رؤية الخمار في المنام للمتزوجة

  • رؤية الخمار في المنام للمتزوجة تدلّ على حسن سيرتها وصلاح حالها، وربما دلّت رؤية لبس الخمار في الحلم للمتزوجة على التمسك في الدين والشريعة، وتشير رؤية لبس النقاب البالي في المنام للمتزوجة إلى فقر زوجها ورعونته.
  • ورؤية لف الخمار في المنام للمتزوجة تدلّ على التربية السليمة لأولادها، وربما دلّت رؤية كشف الوجه في الحلم للمتزوجة على افشاء الأسرار لزوجها، وقيل خلع الخمار في المنام للمتزوجة تشير إلى خلافها مع زوجها وربما طلاقها.
  • وترمز هدية الخمار في المنام للمتزوجة لتوددها لأهل زوجها، وربما دلّت رؤية ضياع الخمار في الحلم للمتزوجة على علاقة زوجها بامرأة أخرى حلالاً أو حراماً، والله أجل وأعلم.

تفسير الخمار الأبيض في المنام للمتزوجة

الخمار الأبيض في المنام للمتزوجة يرمز إلى علّمها ومعرفتها الكبيرة بالفقه، وربما دلّت رؤية لبس النقاب الأبيض في الحلم للمتزوجة على طلب المنفعة من شيخ أو عالم، وتشير رؤية خلع الخمار الأبيض في المنام للمتزوجة إلى الابتعاد عن الأخلاق والعادات والتقاليد، ورؤية شراء الخمار الأبيض في الحلم للمتزوجة تدلّ على الهداية لها ولعائلتها في دينهم ودنياهم، كما تشير رؤية لف الخمار الأبيض في المنام للمتزوجة إلى صون زوجها والحفاظ على أولادها.

رؤية الخمار في المنام للرجل

  • رؤية امرأة تلبس الخمار في المنام للرجل المتزوج تدلّ على عفة الرجل ونبله، وربما دلّت رؤية امرأة تلبس الخمار الأبيض في الحلم للرجل المتزوج على البر والتقوى وصلاح حاله.
  • رؤية امرأة تخلع الخمار في الحلم للرجل تشير إلى ضعفه في ايمانه وربما إغوائه من قبل النساء، ورؤية امرأة تكشف وجهها في الحلم للرجل تدلّ على أن أحد من محارمه تحتاج إلى مساعدة وعون منه.
  • رؤية شراء الخمار في المنام للرجل ترمز للنوايا الحسنة والعمل للخير، أما لبس الخمار للرجل دليل على زواجه بالسر من خادمته، والله أجل وأعلم.

تعليق واحد

  1. حلمت اني مرتدية خمار وردي لم اكن انا التي ارتديته بل البسوني خمار في مسجد على كل حال انا متزوجة وارتدي حجاب فما تفسير هذا الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *